منوعات

متى تحميل مقطوعة الضمان 1443 .. الاستعلام عن موعد إيداع المساعدة المقطوعة 2022

يتساءل الكثير من المواطنين عن موعد إيداع المساعدة المقطوعة ، حيث أنها من أكثر الموضوعات التي تم البحث عنها في هذه الفترة الحالية ، حيث يبحث جميع المواطنين في المملكة العربية السعودية عن موعد إيداع الضمان الاجتماعي المقطوع ، والذي تم الإعلان عنه. من قبل وزارة التنمية والموارد من أجل تقديم المساعدة المادية للأسر الأشد احتياجاً وفقراً ومساعدتها على العيش ، وأيضاً بسبب الظروف التي تمر بها البلاد منذ انتشار فيروس كورونا الجديد الذي أصاب وتوقف كثير من المواطنين عن عملهم ودخلهم الذي يعيشون منه ، فقررت الحكومة صرف إعانة مالية شهرية لهم من أجل العيش منها.

أعلنت الحكومة في المملكة العربية السعودية ، أنه سيتم الإعلان عن قطع المساعدات قريبًا حتى يحصل المواطن على دعم مالي منها ، كما أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية أنه يمكن للمستفيدين الاستفسار عن موعد صرف هذا القطع. الموقع الرسمي للوزارة من هنا ، و تم وضع بعض الشروط ليحق للمواطن الحصول على الدعم ،سوف نقدم هذه الشروط أدناه.

شروط الأهلية للحصول على مساعدة بمبلغ إجمالي 1443

أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية أن هناك شروط ومعايير تم وضعها بحيث يتم تحديد المستفيدين من الضمان الاجتماعي من خلالها ، ونعرض لكم الآن الشروط التي يجب توافرها لتقديم الطلب:

  • يجب أن يكون المستفيد من هذه المساعدة سعودي الجنسية ويقيم في المملكة العربية السعودية بشكل دائم.
  • يصرف إلى الأرامل والأيتام والمطلقات وذوي الاحتياجات الخاصة.
  • ألا يكون للأسرة دخل شهري ثابت يزيد عن 3000 ريال سعودي.
  • لا يملك المستفيد ارض زراعية او سجل تجاري مسجل باسمه.
  • أن لا يعمل في أي وظيفة حكومية أو خاصة ويتقاضى منه أجرًا ثابتًا.

وبهذه الشروط يمكن للمواطن الحصول على مساعدة القطع ، بعد أن يقوم بتسجيل بياناته عبر الموقع الرسمي للوزارة ، ويتم فحص الطلب والرد على المقبولين.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى